Post by Araryat

مخطئ من يظن أن انجازات الفارس المغوار دولة الرزاز اقتصرت على غنائم غزوة أمريكا الأخيرة والتي تمخضت عن قرض جديد (للبغددة) والصرف على الكبار حتى لا يعتمدوا على الهدايا والاستعارة. بالطبع هذا القرض لن يدفع ثمنه الكبار. لأن هذا القرض وكل القروض بعنق الشعب المسكين. من هنا, من الضروري أن يكون لدولة الرزاز إنجازات للصغار لذر الرماد في عيون الشعب.     

تسألون ماذا فعل دولة الرزاز للشعب؟  ماذا فعل لقتيبة حتى لا يهاجر؟ 

لم يضيع الرزاز وقته في مشاريع سخيفة مثل محاربة الفساد وإستعادة المليارات التي نهبت الأردن.  وبالتأكيد لم يضيع الرزاز جهده في خلق فرص عمل كريمة وتحسين قطاعي الطب والتعليم العام في البلد.  ليس هذا ما يحتاجه قتيبة وغيره من الشباب الاردني.  نحن في الاردن كنا بحاجة ماسة إلى منصة (حقك تعرف). بالتالي أهدانا إياها الرزاز مشكورا “إنطلاقا من سعي الحكومة لتطبيق مبادئ الشفافية والمصداقية, وحق المعرفة.”

حلو

انا (بدي) أعرف:

  1. الشرشف وعرفنا قصته. لكن ماذا حصل (للذهبات)؟ هل تذكرون (الذهبات)؟ هل تذكرون قطع الذهب الاصلية التي اختفت من المتاحف الاردنية فجأة؟ يومها ولولا خبير اجنبي لما عرفنا أن تاريخ اجدادنا تم (لهفه) لأنه تم استبدال الذهب الاصلي في المتاحف بذهب مزور.  لماذا لم نعد نسمع عن التحقيقات بخصوص هذا الذهب؟ بل لم نعد نسمع أبدا عن هذا الذهب في اي وسيلة إعلامية او في أي بيان حكومي. هل السبب أن هذا الذهب, الذي لا يقدر بثمن بسبب قيمته التاريخية, لم يتم سرقته وإنما تمت إستعارته؟  يا رزاز أنا حقي اعرف كما قلت.  (بدي) أعرف (شو صار بالذهبات)؟
  2. (شو صار) بالنووي؟ مثل غالبية الشعب أنا كنت ضد مشروع الطاقة النووية لأنه دولة منهارة متأكلة بالتأكيد لن تستطيع أن تبني وتدير مفاعل نووي. بالتالي فرحت, لكن تفاجئت، بقرار ايقاف المشروع. سنوات وأنتم (تقرقعونا) بالنووي. سنوات ومعالي طوقان هو سوبرمان الذي لا يمكن مسه حتى لو اتهم الشعب بأنهم حمير ولا يفهمون. سنوات والنووي هو طريق الخلاص للأردن من كل مشاكله.  فجاءة ودون اي مقدمات (طار) النووي.  حقي أن أعرف. (شوصار)؟ هل حصل خلاف على (الكمسيون)؟
  3. من يوزع يانصيب البلد؟ هناك أشخاص وعائلات كانت حساباتهم في البنوك قبل عام 1999 خجولة واليوم أصبح اقتصاد البلد وأهل البلد والبلد (فراطة) بالنسبة لهم.  كيف حصل ذلك؟ كيف تحول شحاذ الامس إلى مليونير اليوم؟ التفسير المنطقي الوحيد هو الفوز باليانصيب.  حقي أن أعرف من يبيع تذاكر هذا اليانصيب؟

مصطفى وهبي التل 

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *