(مش بيناتنا)

قبل ايام حصلت (هليلة) في الاردن وكادت أن تكشف (المستور).  لكن كالعادة تم طمس (الهليلة) قبل أن يتمكن الشعب من الاستيقاظ.

(الهليلة) حصلت في مؤتمر صحفي جمع بين سعادة السفير الأمريكي ومعالي وزير المالية. سعادة السفير  تباهى بالمساعدة الطارئة التي منحتها أمريكا للاردن لمساعدته في الظروف الراهنة.  وزيرنا للمالية، الله يسامحه، (ركب راسه) وأصر على أن المساعدة والبالغة 200 مليون دولار لم تصلنا.  تصريح معالي الوزير لم يعجب سعادة السفير الذي خاطب معاليه قائلا:

يا (مان) (هي وقفت) على 200 مليون دولار؟  (أي) دافع الضريبة الأمريكي ساهم مثل شعبكم المسكين ببناء القصور وشراء الطائرات وحياة الترف التي تعرفها بالمليارات.  وأظن أنه عندما أقول أننا دفعنا لكم 200 مليون دولار لن اكون أمزح (مثلا).  المساعدة الطارئة دفعت واستلمتها دولتكم!!

الوزير، الله يسامحه كمان مرة، أصر على أن (يركب راسه) وأصر على أن المساعدة لم تصل.

في هذه الأثناء رن الهاتف الخاص لمعاليه وخوفا من أن تكون المدام على الخط قطع معاليه المؤتمر الصحفي وأجاب على الهاتف فورا.  لكن معاليه امتعض قليلا عندما أدرك أن المتصل لم تكن المدام وإنما عطوفة محافظ البنك المركزي.

الوزير: عطوفتك (بعتذر منك) لكن أنا في مؤتمر صحفي مهم مع سعادة السفير الأمريكي و …

المحافظ (مقاطعا): (بعرف) ولهذا أتصل معك.  يا معاليك فضحتنا أمام الأمريكان (مشان) 200 مليون دولار.  (مش بيناتنا)!! المبلغ وصل من فترة وتم التصرف به حسب العادة.  لم يكن هناك أي داعي أن تفضحنا أمام السفير وتقول أن المبلغ لم يصل.  (أي هاي) اول مرة تصل مساعدة والحكومة لاتعرف متى وصلت وكيف صرفت ولمن؟  (اصلا) من متى (إلكم) دخل بالمساعدات والمنح التي تصل؟ أرجوك صلح الوضع أحسن فضحتنا.

الوزير (مرتبكا):  نعم نعم متأسف (خلص) فهمت.

أغلق معاليه الهاتف وخاطب الصحفيين مباشرة معتذرا أمامهم للسفير الأمريكي عن سوء الفهم الذي حصل. وشرح أن مكتبه كان على الخط ليعلمه أن الأمور (تخربطت) في الوزارة وأن مساعدة ال 200 مليون دولار من الأمريكان وصلت ويتم التصرف بها حسب الأصول لكن الحق على ارمينيا التي وعدتنا بمساعدة تبلغ 200 دولار من فترة ولم تصل وعلى مايبدو حصل (تشابه أسماء) مابين ارمينيا وأمريكا في ديوان الوزارة!

وهكذا أنتهت قصة 200 مليون دولار امريكي بكل سهولة وبكل سلاسة وهكذا أنتهت (الهليلة) قبل أن تنتشر وينكشف (المستور).

 

200 مليون دولار أمريكي (مش بيناتنا).

مليارات من المساعدات (مش بيناتنا).

مليارات من ثروات البلد (مش بيناتنا)

شعب كريم يستغل للشحذة امام الامم (مش بيناتنا)

وطن يباع (مش بيناتنا)

أتمنى أن يأتي اليوم الذي يقف الشعب الاردني فيه ويقول: (لأ، بيناتنا).

مصطفى وهبي التل