(مالي ومالاوي)

في زمن تحترق فيه مدن أردنية بنار أردنية

في زمن اختفاء الرجال

يحق للشعب الأردني أن يحلم بجلسة مجلس نواب تسير كالتالي:

يطلب رجل من الرجال القلائل في مجلس النواب حق مخاطبة دولة رئيس الوزراء وبعد تجاهل واضح من السرور لحق النائب في مخاطبة دولة الرئيس وخوفا من ما يقوله الرجال يضطر اخيرا أن يسمح لسعادة النائب من بدو الوسط هند الفايز بالتحدث.

هند الفايز: دولة الرئيس هل تعرف مالاوي؟

الرئيس (متفاجئأ من السؤال): هل تقصدين الصبية (الأمورة) مستشارة معالي وزير الخارجية الخاصة؟  دعيني أوضح دون تردد أن كل الاشاعات حولها عارية عن الصحة وهذه المستشارة مثل بقية المستشارات لدي معاليه لديها امكانيات بارزة وتستحق دون اي شك راتبها (العالي).

هند الفايز (بقرف من الإجابة): لا يا دولة الرئيس.  لا أقصد المستشارة الخاصة لمعاليه وانما اقصد الدولة الإفريقية.

الرئيس: (مالها) مالاوي؟  هل ترغب بأن تضيع أقصد تستثمر اموالها لدينا أم ترغب قيادتها أن (تشتغل) في السلاح مع الجماعة مثل قيادات إفريقية مغمورة اخرى؟

هند الفايز: لا يا دولة الرئيس.  مالاوي لديها أزمة اقتصادية و ..

الرئيس (مقاطعاً): اي ناقصنا أزمات مالية يا سعادة النائب.  هذا (مش) وقته. نحن بالكاد نساعد أنفسنا حتى نساعد غيرنا.

هند الفايز (بغضب من المقاطعة): دولة الرئيس مالاوي لم تطلب المساعدة منا.  مالاوي بدأت بالطريق الصحيح للخروج من أزمتها المالية.

الرئيس:  آه، صحيح، نعم.  جماعتهم اتصلوا معي من فترة وقالوا أنهم معجبين بعبقريتي الاقتصادية وكيف أنقذت الدينار وكيف أنقذت الأردن من الانهيار الاقتصادي وطلبوا النصيحة.  وقلت لهم رفعنا الضرائب ورفعنا أسعار المحروقات ورفعنا أسعار المياه ورفعنا أسعار الكهرباء ورفعنا (تنورة) الشعب و ..

هند الفايز: (بس) عندك! كلنا يعرف ماذا يحصل بعد رفع التنورة والشعب في مالاوي رجال ولم يقبلوا برفع التنورة يا دولة الرئيس.

الرئيس: نعم نعم صحيح تذكرت الآن.  جماعتهم اتصلوا معي وقالوا أنهم معجبين بعبقريتي الاقتصادية و

هند الفايز (مقاطعة الرئيس):  نعم نعم، سمعنا هذه الديباجة من قبل.

الرئيس (بغضب): قلت اتصلوا معي وقالوا لي أن شعبهم لا يزال فيه رجال ولا يزال لدى الشعب ذرة كرامة بالتالي صعب أن يرفعوا تنورتهم.  بالتالي نصحتهم بالاستقراض والاستقراض حتى يضيع مستقبل العباد.  وقلت لهم عندنا في العادة ثلثي القرض يذهب للجماعة والثلث الباقي نحاول أن نسكت به الشعب لفترة حتى موعد القرض الذي يليه.

هند الفايز: لا يادولة الرئيس.  مالاوي لم ترفع تنورة الشعب ولم تستقرض.

الرئيس بتعجب: يا سعادة النائب أنا عندي دكتوراة وأنا عبقري اقتصاد و(بقولك مافي) غير هاتين الطريقتين لمعالجة الوضع الاقتصادي.

هند الفايز: في مالاوي يا دولة الرئيس وحتى يكون عندهم سيولة تساعد في تخطي ازمتهم الاقتصادية قرروا بيع طائرة الرئاسة الخاصة وبيع كل سيارات الرئاسة وسيارات الحكومة الفخمة.

الرئيس (غاضبا ومدركا إلى اين يسير الحديث ومتوجها للنواب): (سنحكم)!! قال نواب الشعب الاردني.  اي (صارلها) هذه (الحرمة) نصف ساعة (بترغي) وما حدا فيكم قام ضرب الثاني (بوكس) وما واحد منكم رفع سلاح وما تخانق اثنان منكم بألفاظ سوقية.  (اي شو هاظ)؟  هل هذا مجلس نواب السويد أم مجلس نواب الأردن؟؟

هند الفايز (بغضب): دولة الرئيس أنا لم أنهي كلامي عن مالاوي. 

الرئيس: يا سعادة النائب (اي مالي ومالاوي)؟

هند الفايز: دولة الرئيس في الاردن لدينا طائرات خاصة قيمتها أكثر من نصف مليار دولار دفع ثمنها الشعب الاردني. ولدينا قصور وفلل في أنحاء العالم قيمتها مئات الملايين من الدولارت دفع ثمنها الشعب الاردني. ولدينا يخوت ودراجات وسيارات فارهة من أموال الشعب الاردني بالملايين, ولا ننسى الفساتين والمجوهرات أيضا بالملايين.  كل هذا على حساب الشعب الاردني وعلى حساب الاقتصاد الاردني.  ياترى في (السوربون) أثناء دراستك للدكتوراة ألم يكن هناك فصل عن إعادة اموال الدولة المنهوبة ومحاربة الفساد كطريقة لإنقاذ الاقتصاد الوطني؟

الرئيس (بخجل): بصراحة أنا كنت غائباً اثناء هذا الفصل و(حملت) المادة. لكن لست الوحيد الذي (حمل) هذه المادة.  بكل فخر اقول ان كل رئيس وزراء من عام 1999 حتى اليوم (حمل) هذه المادة بالتالي لست الوحيد (الساقط) في مجال مكافحة الفساد واعادة الاموال المنهوبة.

هند الفايز: دولتك ممكن نعود للجلسة و ..

الرئيس (مخاطبا المجلس):  طبعا طبعا لدينا قرارت مهمة اليوم واشكر سعادة النائب من بدو الوسط على اقتراحها الممتاز برفع رواتب النواب وشراء سيارة لكل نائب مع تعيين سائق وحارس ومرافق وطباخ لكل نائب وأطرح فورا هذا الاقتراح للتصويت عليه.

(ضجة وتصفيق عالي في المجلس وهتافات بحياة عبدي الله وإطلاق نار فرحا بما قاله دولة الرئيس)

الرئيس (مبتسما بمكر ومخاطباً هند الفايز): (مش قلتلك)؟ (أي مالنا ومال مالاوي).

مصطفى وهبي التل

(مرة اخرى نؤكد ان هذه الجلسة من وحي الخيال ولم تحصل وللأسف لن تحصل)